ليس كل ما يلمع ذهباً

ابحث داخل موقعنا الاجتماعي

استمـع إلــى القـرآن الكريـم

مواقع فى العلوم الاجتماعية

برنامـج Spss الإحصـــــائي

كيف تجتـاز اختبار التوفـــل ?

إنضم إلينا على الفيـس بوك

قناتنا الاجتماعية علي اليوتيوب

شاركنا بأفكارك على تويتر

الأخبار الاجتماعية عبر RSS

تصـفـح موقعنا بشكل أسرع

العلوم الاجتماعية علي فليكر

المواضيع الأكثر قراءة اليوم

أرشيف العلوم الاجتماعية

زائرى العلوم الاجتماعيـة

هام وعاجل:

على جميع الباحثين الاستفادة من محركات البحث الموجودة داخل الموقع لأنها تعتبر دليلك الوحيد للوصول إلى أي معلومة داخل الموقع وخارجه عن طريق المكتبات الأخرى وهذا للعلم .... وفقنا الله وإياكم لما فيه الخير.

--------------------------------

على جميع الباحثين والدارسين إرسال استمارات الاستبيان في حالة طلب تحكيمها من إدارة الموقع على هيئة ملف وورد لنتمكن من وضع التحكيم داخلها ... وذلك عن طريق خدمة راسلنا بالموقع مع ذكر البريد الاليكتروني لشخصكم لكي نعيد إرسال الاستمارة لكم مرة أخرى بعد تحكيمها... إدارة موقع العلوم الاجتماعية.

نطرح الآن للعديد من المشكلات الاجتماعية التي تؤثر على الفرد والمجتمع كما وكيفا وظيفيا وبنائيا - ونتمنى أن يتطرق الدارسين والباحثين لدراسة تلك المشكلات إما كبحث عادي أو كمشروع تخرج أو تسجيل ماجستير أو حسب ما يهدف إليه الباحث أو ما ترتئيه درجته العلمية – ولكن هذا العرض المبسط لتلك المشكلات ليس إلا أطروحة للباحث لكي يختار موضوعاَ من تلك المواضيع التي نأمل أن يجد نفسه فيها ليحقق نهمه العلمي ويشبع رغباته البحثية باحثا عن حلا جذريا لتلك المشكلات التي سرعان ما أن يضع يده على تلك الحلول حتى تتفجر بين أيديه مشكلة أخري تطرأ نتيجة لما بذله من جهد في بحثه العلمي وهذا لأن المشكلة الاجتماعية سرعان ما إن تجد لها حلاَ حتى تنشئ لنا مشكلة أخرى وهكذا طبيعة البحث العلمى – المشكلة والحل – والعكس حتى يتسنى للباحثين التطرق لكل المشكلات لوضع الحلول لها وتقيد حدة شرودها لكي نجعل من مجتمعنا مدينة فاضلة أنا وأنتم سكانها أيها الباحثون .... وإليكم العديد من المشكلات الآن بين أيديكم :

البطالة وسياسات التشغيل – التفوق الدراسي للتلميذ ودور الأسرة الإيجابي - العمل والتخلص من المشاعر السلبية -الإسراف وظروف الأسرة المتغيرة - الرياضة وامتصاص طاقات المراهق الانفعالية - أجهزة الاتصال الحديثة وزياد العلاقات العاطفية تعقيدا - المراهقون والعنف والذكاء الاجتماعي من ألعاب الفيديو - السرقة لدى المراهقين وعلاقتها بنوع التربية - مرحلة المراهقة بين المخاطر والإهمال - العنف داخل الأسرة - جرائم البغاء وعلاقتها بمستوى الفقر– الطلاق وتعدد الزوجات- الزواج العرفي والانترنت - الجماعات الافتراضية عبر الإنترنت وقضائها على الجماعات الأخرى – المحادثات والجماعات الافتراضية عبر الانترنت – الخلع والعنف الأسرى – الانحراف والإنترنت – الإدمان والتفكك الأسري – التربية وأثرها على البيئة – الطفل الإلكتروني – سلبية الآباء وعلاقتها بالتخلف الدراسي للأبناء – إهمال المعلمين والتخلف الدراسي للمتعلمين – التحديات التي تواجه الآباء في تربية الأبناء – انتشار العادات السيئة في ضوء جماعات الرفاق – فوبيا الفقر – أصدقاء السوء والإدمان – الفقر وصراع الطبقات – القلق المرضي – الانفصام – انحراف الشباب والاستخدام السيئ للإنترنت – إدمان الانترنت والصحة النفسية للمراهق – التبول اللاإرادي والخوف لدى الطفل – ظهور التلفاز وغياب الوازع الديني – العرف وانتهاك ميراث المرأة في الريف المصري – عمالة الأطفال وعلاقتها بانخفاض مستواهم التعليمي – الخلع وانتهاك حقوق الزوجية – الكذب وتأثيره علي نمو الطفل - الغيرة وتأثيرها علي نمو الطفل – الصراع الأسري والفقر – العصبية القبلية في الريف المصري وتأثيرها علي تعليم الفتيات – الانعزالية وعلاقتها بالتمدن – الإدمان والمراهقة – الانترنت وضعف العلاقات الاجتماعية – غلاء المهور وقلة حالات الزواج الحلال – غلاء المهور وانتشار الزواج العرفي – الفضائيات وضعف الروابط الأسرية – انتشار ظاهرة الطلاق وعلاقته بسفر الأزواج في القرية المصرية – المحمول وسيطرته على العقول – الهجرة من الريف إلى الحضر – سياسة الانفتاح الاقتصادي والخصخصة والتبعية الاقتصادية لدول المركز الرأسمالي – التقدم التكنولوجي والتغيرات البنائية في جسم الأسرة – النخب والتأثير الفكري علي الجماهير – خروج المرأة للعمل بين المطالبة بحقوقها وبين تحسين مستوى المعيشة – انتشار تكنولوجيا التعليم وارتفاع معدلات التعليم بين النساء – رغبة المرأة في العمل تحقيق الذاتية والحرية – خروج المرأة للعمل وصراع الأدوار داخل الأسرة – خروج المرأة للعمل وضعف التنشئة الاجتماعية للأبناء – خروج المرأة للعمل واستفحال ظاهرة المربيات – نسبة غياب الأم عن المنزل وارتفاع الخلافات الزوجية – إدمان المخدرات – الأمية الصحية – غياب الإرشاد الأسري – جهل المجتمع بالإرشاد النفسي - غياب الإرشاد المهني الذي يضع العامل المناسب في العمل المناسب – العنوسة وتأثر الحالة النفسية للفتاة - الغرور وعدم المعرفة بالعواقب لدى الشباب – الشباب المصري والهجرة غير الشرعية – أطفال الشوارع - ... إلخ.

6 التعليقات:

غير معرف يقول...

شكرا على هذه الموضوعات القيمة انا كنت محتاجاها للان انا شغاله فى مشروع التخرج شكرا وفى ميزان حسناتك باذن الله _ ووفقك الله .

غير معرف يقول...

كل الشكر انا عم اشتغل على مشروع واستفدت منك جزاك الله خير

غير معرف يقول...

جد مشكورين وفقكم الله

غير معرف يقول...

من فضلكم كيف يمكنني تحميل البرنامج وكم مدة يدوم عندي

غير معرف يقول...

شكرا لكم على الموقع

Unknown يقول...

موقع جميلللل ورائع استفدنا منه كثيرررر

أترك تعليقك هنا... نحن نحترم أراء الجميع !

Choose Your Language Now

ابحث في المكتبات الاجتماعـية

Loading

قسم الاستفسارات السريعة

اشترك معنا ليصلك الجديد

إذا أعجبك موقعنا وتريد التوصل بكل المواضيع الجديدة ،كن السبّاق وقم بإدخال بريدك الإلكتروني وانتظر الجديد

لا تنسى تفعيل الإشتراك من خلال الرسالة البريدية التي سوف تصلك علي بريدك الإلكتروني.

المواضيع التي تم نشرها حديثا

شكر خاص لزائرينا الكرام

شاركونا تعليقاتكم على أى موضوع وسوف نقوم بالرد عليها فور وصولها شكراً لزيارتكم موقعنا .. العلوم الاجتماعية .. للدراسات والأبحاث الاجتماعية,ومقالات علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية,وعلم النفس والفلسفة,وباقي فروع العلوم الاجتماعية الأخرى .. العلوم الاجتماعية © 2006-2014