ليس كل ما يلمع ذهباً

ابحث داخل موقعنا الاجتماعي

جارٍ التحميل...

استمـع إلــى القـرآن الكريـم

مواقع فى العلوم الاجتماعية

برنامـج Spss الإحصـــــائي

كيف تجتـاز اختبار التوفـــل ?

كيف تجتاز الرخصة الدوليـة ?

متصفحات متوافقة مع الموقع

شريط أدوات العلوم الاجتماعية

إنضم إلينا على الفيـس بوك

قناتنا الاجتماعية علي اليوتيوب

شاركنا بأفكارك على تويتر

الأخبار الاجتماعية عبر RSS

تصـفـح موقعنا بشكل أسرع

العلوم الاجتماعية علي فليكر

المواضيع الأكثر قراءة اليوم

أرشيف العلوم الاجتماعية

زائرى العلوم الاجتماعيـة

هام وعاجل:

على جميع الباحثين الاستفادة من محركات البحث الموجودة داخل الموقع لأنها تعتبر دليلك الوحيد للوصول إلى أي معلومة داخل الموقع وخارجه عن طريق المكتبات الأخرى وهذا للعلم .... وفقنا الله وإياكم لما فيه الخير.

--------------------------------

على جميع الباحثين والدارسين إرسال استمارات الاستبيان في حالة طلب تحكيمها من إدارة الموقع على هيئة ملف وورد لنتمكن من وضع التحكيم داخلها ... وذلك عن طريق خدمة راسلنا بالموقع مع ذكر البريد الاليكتروني لشخصكم لكي نعيد إرسال الاستمارة لكم مرة أخرى بعد تحكيمها... إدارة موقع العلوم الاجتماعية.

اســـــــــــــــــــمك*
بريدك الإلكتروني*
عنوان رسالـــتك*
موضوع رسالـتك*
إرفق ملـــــــــفك

Powered byEMF PHP FormS






















إن الحاجة إلى البحث العلمي في وقتنا الحاضر أشد منها في أي وقت مضى، حيث أصبح العالم في سباق محموم للوصول إلى أكبر قدر ممكن من المعرفة الدقيقة المثمرة التي تكفل الراحة والرفاهية للإنسان وتضمن له التفوق على غيره . وبعد أن أدركت الدولُ المتقدمة أهمية البحث العلمي وعظم الدور الذي يؤديه في التقدم والتنمية.. أولته الكثير من الاهتمام وقدَّمت له كل ما يحتاجه من متطلبات سواء كانت مادية أو معنوية، حيث إن البحث العلمي يُعتبر الدعامة الأساسية للاقتصاد والتطور. والبحث العلمي يُعد ركناً أساسياً من أركان المعرفة الإنسانية في ميادينها كافة كما يُعد أيضاً السمة البارزة للعصر الحديث, فأهمية البحث العلمي ترجع إلى أن الأمم أدركت أن عظمتها وتفوقها يرجعان إلى قدرات أبنائها العلمية والفكرية والسلوكية.
-----------------------------------
وإليكم العديد من الكتب التي تناولت البحث العلمي دراسة وتطبيقاً
-----------------------------------
-----------------------------------
-----------------------------------
-----------------------------------
-----------------------------------
نطرح الآن للعديد من المشكلات الاجتماعية التي تؤثر على الفرد والمجتمع كما وكيفا وظيفيا وبنائيا - ونتمنى أن يتطرق الدارسين والباحثين لدراسة تلك المشكلات إما كبحث عادي أو كمشروع تخرج أو تسجيل ماجستير أو حسب ما يهدف إليه الباحث أو ما ترتئيه درجته العلمية – ولكن هذا العرض المبسط لتلك المشكلات ليس إلا أطروحة للباحث لكي يختار موضوعاَ من تلك المواضيع التي نأمل أن يجد نفسه فيها ليحقق نهمه العلمي ويشبع رغباته البحثية باحثا عن حلا جذريا لتلك المشكلات التي سرعان ما أن يضع يده على تلك الحلول حتى تتفجر بين أيديه مشكلة أخري تطرأ نتيجة لما بذله من جهد في بحثه العلمي وهذا لأن المشكلة الاجتماعية سرعان ما إن تجد لها حلاَ حتى تنشئ لنا مشكلة أخرى وهكذا طبيعة البحث العلمى – المشكلة والحل – والعكس حتى يتسنى للباحثين التطرق لكل المشكلات لوضع الحلول لها وتقيد حدة شرودها لكي نجعل من مجتمعنا مدينة فاضلة أنا وأنتم سكانها أيها الباحثون .... وإليكم العديد من المشكلات الآن بين أيديكم :

البطالة وسياسات التشغيل – التفوق الدراسي للتلميذ ودور الأسرة الإيجابي - العمل والتخلص من المشاعر السلبية -الإسراف وظروف الأسرة المتغيرة - الرياضة وامتصاص طاقات المراهق الانفعالية - أجهزة الاتصال الحديثة وزياد العلاقات العاطفية تعقيدا - المراهقون والعنف والذكاء الاجتماعي من ألعاب الفيديو - السرقة لدى المراهقين وعلاقتها بنوع التربية - مرحلة المراهقة بين المخاطر والإهمال - العنف داخل الأسرة - جرائم البغاء وعلاقتها بمستوى الفقر– الطلاق وتعدد الزوجات- الزواج العرفي والانترنت - الجماعات الافتراضية عبر الإنترنت وقضائها على الجماعات الأخرى – المحادثات والجماعات الافتراضية عبر الانترنت – الخلع والعنف الأسرى – الانحراف والإنترنت – الإدمان والتفكك الأسري – التربية وأثرها على البيئة – الطفل الإلكتروني – سلبية الآباء وعلاقتها بالتخلف الدراسي للأبناء – إهمال المعلمين والتخلف الدراسي للمتعلمين – التحديات التي تواجه الآباء في تربية الأبناء – انتشار العادات السيئة في ضوء جماعات الرفاق – فوبيا الفقر – أصدقاء السوء والإدمان – الفقر وصراع الطبقات – القلق المرضي – الانفصام – انحراف الشباب والاستخدام السيئ للإنترنت – إدمان الانترنت والصحة النفسية للمراهق – التبول اللاإرادي والخوف لدى الطفل – ظهور التلفاز وغياب الوازع الديني – العرف وانتهاك ميراث المرأة في الريف المصري – عمالة الأطفال وعلاقتها بانخفاض مستواهم التعليمي – الخلع وانتهاك حقوق الزوجية – الكذب وتأثيره علي نمو الطفل - الغيرة وتأثيرها علي نمو الطفل – الصراع الأسري والفقر – العصبية القبلية في الريف المصري وتأثيرها علي تعليم الفتيات – الانعزالية وعلاقتها بالتمدن – الإدمان والمراهقة – الانترنت وضعف العلاقات الاجتماعية – غلاء المهور وقلة حالات الزواج الحلال – غلاء المهور وانتشار الزواج العرفي – الفضائيات وضعف الروابط الأسرية – انتشار ظاهرة الطلاق وعلاقته بسفر الأزواج في القرية المصرية – المحمول وسيطرته على العقول – الهجرة من الريف إلى الحضر – سياسة الانفتاح الاقتصادي والخصخصة والتبعية الاقتصادية لدول المركز الرأسمالي – التقدم التكنولوجي والتغيرات البنائية في جسم الأسرة – النخب والتأثير الفكري علي الجماهير – خروج المرأة للعمل بين المطالبة بحقوقها وبين تحسين مستوى المعيشة – انتشار تكنولوجيا التعليم وارتفاع معدلات التعليم بين النساء – رغبة المرأة في العمل تحقيق الذاتية والحرية – خروج المرأة للعمل وصراع الأدوار داخل الأسرة – خروج المرأة للعمل وضعف التنشئة الاجتماعية للأبناء – خروج المرأة للعمل واستفحال ظاهرة المربيات – نسبة غياب الأم عن المنزل وارتفاع الخلافات الزوجية – إدمان المخدرات – الأمية الصحية – غياب الإرشاد الأسري – جهل المجتمع بالإرشاد النفسي - غياب الإرشاد المهني الذي يضع العامل المناسب في العمل المناسب – العنوسة وتأثر الحالة النفسية للفتاة - الغرور وعدم المعرفة بالعواقب لدى الشباب – الشباب المصري والهجرة غير الشرعية – أطفال الشوارع - ... إلخ.
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
العـــلم ... الحــلم
.. العلم ..
كلمة لو حققنا معناها
عشنا بها نور الحياة .. وتحضر العقول
ومصادقة الجد والاجتهاد .. ومحاربة الخمول
لأخذنا منه مزيداً من الثواب
وأعطينا قليلاً من العقاب
العلم لغة المتعلم وسمة المتكلم
أصوله التعامل الحسن ودماثة الخلق
العلم كنز الأرض و مطر على الأرض
لتنبت الزهور والثمار عليها
قال الله تعالى : (وقل ربي زدني علماً)
.. الحلم ..
تأمل من شعور يخطو في طريق طويل بلا نهاية
يُرسم على أرض الخيال
لربما يتحول إلى واقع يلمس فيه المنشود
وربما يصبح سراباً ينفذ من باب الخيال بظله بكل هدوء
ونحن من نجعل أحلامنا جميلة
ومصطلح سراب الأحلام هو قاتل لجمال الأحلام
فنعيش أحلامنا ونتخيلها ونزرع الأمل فيها
ليغذيها فتنمو وتكبر وإن لم تتحقق
فيكفي عشنا معها أملاً كنور يسكنها
وليس يأساً كظلامٍ يحتلها فتصبح سراباً
...
العلم + الحلم = نور للإنسان يهتدي به في طريق الحياة
فيسكن في أرض خصبة مليئة بالنبات والزهور وتغريد الطيور
--------------------------
الباحــــث:
حمدي عبد الحميد أحمد مصطفى
ت محمول: 0161340978
البريد الإلكترونــــــى:
Sociologist_h@yahoo.com
الموقع الالكترونـــي:
http://hamdisocio.blogspot.com
Related Posts with Thumbnails

Choose Your Language Now

ابحث في المكتبات الاجتماعـية

Loading

قسم الاستفسارات السريعة

اشترك معنا ليصلك الجديد

إذا أعجبك موقعنا وتريد التوصل بكل المواضيع الجديدة ،كن السبّاق وقم بإدخال بريدك الإلكتروني وانتظر الجديد

لا تنسى تفعيل الإشتراك من خلال الرسالة البريدية التي سوف تصلك علي بريدك الإلكتروني.

المواضيع التي تم نشرها حديثا

أصدقاء العلوم الاجتماعية

شكر خاص لزائرينا الكرام

شاركونا تعليقاتكم على أى موضوع وسوف نقوم بالرد عليها فور وصولها شكراً لزيارتكم موقعنا .. العلوم الاجتماعية .. للدراسات والأبحاث الاجتماعية,ومقالات علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية,وعلم النفس والفلسفة,وباقي فروع العلوم الاجتماعية الأخرى .. العلوم الاجتماعية © 2006-2014

أهمية الوقت في حياتنا

تقييم العلوم الاجتماعية