ليس كل ما يلمع ذهباً

ابحث داخل موقعنا الاجتماعي

جارٍ التحميل...

استمـع إلــى القـرآن الكريـم

مواقع فى العلوم الاجتماعية

برنامـج Spss الإحصـــــائي

كيف تجتـاز اختبار التوفـــل ?

كيف تجتاز الرخصة الدوليـة ?

متصفحات متوافقة مع الموقع

شريط أدوات العلوم الاجتماعية

إنضم إلينا على الفيـس بوك

قناتنا الاجتماعية علي اليوتيوب

شاركنا بأفكارك على تويتر

الأخبار الاجتماعية عبر RSS

تصـفـح موقعنا بشكل أسرع

العلوم الاجتماعية علي فليكر

المواضيع الأكثر قراءة اليوم

أرشيف العلوم الاجتماعية

زائرى العلوم الاجتماعيـة

هام وعاجل:

على جميع الباحثين الاستفادة من محركات البحث الموجودة داخل الموقع لأنها تعتبر دليلك الوحيد للوصول إلى أي معلومة داخل الموقع وخارجه عن طريق المكتبات الأخرى وهذا للعلم .... وفقنا الله وإياكم لما فيه الخير.

--------------------------------

على جميع الباحثين والدارسين إرسال استمارات الاستبيان في حالة طلب تحكيمها من إدارة الموقع على هيئة ملف وورد لنتمكن من وضع التحكيم داخلها ... وذلك عن طريق خدمة راسلنا بالموقع مع ذكر البريد الاليكتروني لشخصكم لكي نعيد إرسال الاستمارة لكم مرة أخرى بعد تحكيمها... إدارة موقع العلوم الاجتماعية.

الطفولة هي المرحلة الأولى التي يمر بها الإنسان وتعد أساس البناء الإنساني ، تجعل الإنسان ينشأ قوياً قادراً على مواجهة ما يعترض طريقه من الصعوبات والأزمات والمشكلات ، فأهمية السنوات الأولى باعتبارها فترة من فترات التكوين والتأسيس في حياة كل منا حقيقة واقعية وراسخة ولدينا في الوقت الحاضر قدر من الأدلة القوية التي توضح كيف يتعلم الأطفال وما هي احتياجاتهم وقدراتهم وأفضل أساليب لتقديم الخبرات التعليمية اللازمة لهم.
وتعتبر مرحلة ما قبل المدرسة الفترة التكوينية الحاسمة من حياة الإنسان تلك الفترة التي يتم فيها وضع البزور الأولى للشخصية، التي تتبلور وتظهر ملامحها في مستقبل حياة الطفل وهى الفترة التي يكون فيها الطفل فكرة واضحة وسليمة عن نفسه.
ذلك تمشياً مع أحدث التوجيهات والنظريات التربوية التي تؤكد على أنه بالإمكان دائماً تنمية الجوانب المختلفة بتطبيق البرامج والأنشطة المناسبة وعلى ضرورة السعي قبل دخول المدرسة الابتدائية لتحقيق تنمية حقيقية وفعالة.
هذا وتعتبر الذاكرة هي أساس جميع الوظائف الذهنية ، كما إنها في غاية الأهمية فيما يتعلق بحدوث التطور الذهني ويرجع هذا إلى الحقيقة المعروفة والتي تشير إلى أن ما يتعلمه يصبح غير ذي قيمة ما لم تكن لدينا القدرة على تذكر الخبرات الماضية الأحداث السابقة والاحتفاظ بآثارها إلى حين تدعو الحاجة إليها ، ويعنى ذلك أن التذكر هو عملية تؤدى إلى التعرف على المعلومات واستدعائها واستخدامها وقت الحاجة.
يتم تخزين المعلومات التي يتلقاها الطفل بطريقة منتظمة ومرتبة مما يجعل تكرها أمراً ممكناً ويحدث ذلك عن
طريق الأنشطة المختلفة مثل الأنشطة اللغوية ومنها القصص والأنشطة الموسيقية ومنها الغناء وأيضاً اللعب فيسهم ذلك على جعل تذكر المعلومات أو الخبرات المقدمة للطفل أمراً سهلاً.

0 التعليقات:

أترك تعليقك هنا... نحن نحترم أراء الجميع !

Related Posts with Thumbnails

Choose Your Language Now

ابحث في المكتبات الاجتماعـية

Loading

قسم الاستفسارات السريعة

اشترك معنا ليصلك الجديد

إذا أعجبك موقعنا وتريد التوصل بكل المواضيع الجديدة ،كن السبّاق وقم بإدخال بريدك الإلكتروني وانتظر الجديد

لا تنسى تفعيل الإشتراك من خلال الرسالة البريدية التي سوف تصلك علي بريدك الإلكتروني.

المواضيع التي تم نشرها حديثا

شكر خاص لزائرينا الكرام

شاركونا تعليقاتكم على أى موضوع وسوف نقوم بالرد عليها فور وصولها شكراً لزيارتكم موقعنا .. العلوم الاجتماعية .. للدراسات والأبحاث الاجتماعية,ومقالات علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية,وعلم النفس والفلسفة,وباقي فروع العلوم الاجتماعية الأخرى .. العلوم الاجتماعية © 2006-2014

أهمية الوقت في حياتنا

تقييم العلوم الاجتماعية