ليس كل ما يلمع ذهباً

ابحث داخل موقعنا الاجتماعي

جارٍ التحميل...

استمـع إلــى القـرآن الكريـم

مواقع فى العلوم الاجتماعية

برنامـج Spss الإحصـــــائي

كيف تجتـاز اختبار التوفـــل ?

كيف تجتاز الرخصة الدوليـة ?

متصفحات متوافقة مع الموقع

شريط أدوات العلوم الاجتماعية

إنضم إلينا على الفيـس بوك

قناتنا الاجتماعية علي اليوتيوب

شاركنا بأفكارك على تويتر

الأخبار الاجتماعية عبر RSS

تصـفـح موقعنا بشكل أسرع

العلوم الاجتماعية علي فليكر

المواضيع الأكثر قراءة اليوم

أرشيف العلوم الاجتماعية

زائرى العلوم الاجتماعيـة

هام وعاجل:

على جميع الباحثين الاستفادة من محركات البحث الموجودة داخل الموقع لأنها تعتبر دليلك الوحيد للوصول إلى أي معلومة داخل الموقع وخارجه عن طريق المكتبات الأخرى وهذا للعلم .... وفقنا الله وإياكم لما فيه الخير.

--------------------------------

على جميع الباحثين والدارسين إرسال استمارات الاستبيان في حالة طلب تحكيمها من إدارة الموقع على هيئة ملف وورد لنتمكن من وضع التحكيم داخلها ... وذلك عن طريق خدمة راسلنا بالموقع مع ذكر البريد الاليكتروني لشخصكم لكي نعيد إرسال الاستمارة لكم مرة أخرى بعد تحكيمها... إدارة موقع العلوم الاجتماعية.

المهارة هي البراعة في استخدام اليدين والمعارف والمواهب والموارد وجميع الخصائص الشخصية المميزة، والمهارة في الخدمة الاجتماعية هي القدرة على تطبيق أو استخدام المعارف النظرية في التعامل مع القضايا والظواهر والمشكلات الشخصية والاجتماعية التي تواجه العملاء، وقد حدد الاتحاد الدولي للأخصائيين الاجتماعيين المهارات الأساسية لممارسة مهنة الخدمة الاجتماعية في: -مهارة الإنصات والاستماع الواعي والهادف. -مهارة استخراج المعلومات وجمع الحقائق ذات الصلة بالمشكلة بهدف إعداد التاريخ الاجتماعي والقيام بعمليتي التشخيص وكتابة التقرير. -مهارة تكوين العلاقة المهنية مع العملاء والمحافظة عليها. -مهارة ملاحظة السلوك اللفظي وغير اللفظي. -مهارة استخدام طرق العلاج ونظريات الشخصية ومناهج التشخيص. -مهارة التحدث في الموضوعات العاطفية وتوفير الدعم والمعونة النفسية والتعاطف. -مهارة إشراك العملاء في الجهود العلاجية وكسب ثقتهم. -مهارة ابتكار الحلول لمواجهة حاجات العملاء وحل مشكلاتهم. -مهارة إقامة العلاقات مع زملاء المهنة وغيرهم من العاملين داخل المؤسسة وخارجها والاستفادة من تلك العلاقات لصالح العملاء. -مهارة التحدث والكتابة بوضوح، والقدرة على تعليم الآخرين والاستفادة منهم.

1 التعليقات:

Saeeda Bousaif يقول...

شكرًا لكم دائماً

أترك تعليقك هنا... نحن نحترم أراء الجميع !

Related Posts with Thumbnails

Choose Your Language Now

ابحث في المكتبات الاجتماعـية

Loading

قسم الاستفسارات السريعة

اشترك معنا ليصلك الجديد

إذا أعجبك موقعنا وتريد التوصل بكل المواضيع الجديدة ،كن السبّاق وقم بإدخال بريدك الإلكتروني وانتظر الجديد

لا تنسى تفعيل الإشتراك من خلال الرسالة البريدية التي سوف تصلك علي بريدك الإلكتروني.

المواضيع التي تم نشرها حديثا

شكر خاص لزائرينا الكرام

شاركونا تعليقاتكم على أى موضوع وسوف نقوم بالرد عليها فور وصولها شكراً لزيارتكم موقعنا .. العلوم الاجتماعية .. للدراسات والأبحاث الاجتماعية,ومقالات علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية,وعلم النفس والفلسفة,وباقي فروع العلوم الاجتماعية الأخرى .. العلوم الاجتماعية © 2006-2014

أهمية الوقت في حياتنا

تقييم العلوم الاجتماعية