ليس كل ما يلمع ذهباً

ابحث داخل موقعنا الاجتماعي

جارٍ التحميل...

استمـع إلــى القـرآن الكريـم

مواقع فى العلوم الاجتماعية

برنامـج Spss الإحصـــــائي

كيف تجتـاز اختبار التوفـــل ?

كيف تجتاز الرخصة الدوليـة ?

متصفحات متوافقة مع الموقع

شريط أدوات العلوم الاجتماعية

إنضم إلينا على الفيـس بوك

قناتنا الاجتماعية علي اليوتيوب

شاركنا بأفكارك على تويتر

الأخبار الاجتماعية عبر RSS

تصـفـح موقعنا بشكل أسرع

العلوم الاجتماعية علي فليكر

المواضيع الأكثر قراءة اليوم

أرشيف العلوم الاجتماعية

زائرى العلوم الاجتماعيـة

هام وعاجل:

على جميع الباحثين الاستفادة من محركات البحث الموجودة داخل الموقع لأنها تعتبر دليلك الوحيد للوصول إلى أي معلومة داخل الموقع وخارجه عن طريق المكتبات الأخرى وهذا للعلم .... وفقنا الله وإياكم لما فيه الخير.

--------------------------------

على جميع الباحثين والدارسين إرسال استمارات الاستبيان في حالة طلب تحكيمها من إدارة الموقع على هيئة ملف وورد لنتمكن من وضع التحكيم داخلها ... وذلك عن طريق خدمة راسلنا بالموقع مع ذكر البريد الاليكتروني لشخصكم لكي نعيد إرسال الاستمارة لكم مرة أخرى بعد تحكيمها... إدارة موقع العلوم الاجتماعية.

ترجع البداية الحديثة لعلم النفس الفسيولوجي بوصفة دراسة علاقة السلوك المتكامل بالوظائف البدنية المتنوعة إلى العالم النفسي الشهير فوندت فهو الذي أطلق هذا الاسم على ذلك الفرع من الدراسة، عندما أسسه معمله السيكولوجي في ألمانيا سنه 1879 ووضعت دعائم علم النفس الفسيولوجي على أيدي موللر وهلمهولتز وفيبر وفخنر, ويجب أن نفرق بين علم النفس الفسيولوجي وبين الطب النفسي أو علم الأمراض النفسية والعقلية هذا الفرع من الطب يبحث في أسباب وأعراض وعلامات وعلاج الأمراض النفسية والعقلية التي تنشأ من أسباب بيئية أو وراثية أو عضويه موضوع علم النفس الفسيولوجي إذا هو في المقام الأول دراسة العلاقة بين الجهاز العصبي والسلوك وهو بشكل عام دراسة العلاقات بين السلوك المتكامل الكلي وبين الوظائف البدنية المتنوعة, وتسهم دراسة أعضاء الحس والأعصاب والغدد والعضلات من الوجهة التشريحية والفسيولوجية في فهم الإنسان ككل وتفحص أجزاء الدماغ المتنوعة بقصد استكشاف العلاقات الكهربائية لنشاط المرتفع هذه الطرق الثلاثة تكاد تكون مقصورة على مجال التجريب في الحيوان ولأكن بدء حديثا تطبيقها على الإنسان وكثيرا ما يكون الترابط بين تغيرات السلوك والإصابات المرضية ذا عون في تشخيص الأمراض, وقد تعددت وسائل البحث في السنوات الأخيرة فبعد أن كانت الدراسات تعتمد على استئصال جزء من المخ وملاحظة العواقب أصبحت التجارب الحديثة على الإنسان الحي من خلال رسم المخ الكهربائي العادي ورسم المخ بالكمبيوتر والجهد الكهربائي المستدعي وفحص المخ بالكمبيوتر وكذلك تصوير المخ بجهاز البوزترون بالكمبيوتر الذي يبحث وظيفة الخلية العصبية كذلك قياس مجرى الدم في الساعد في حالات القلق.

0 التعليقات:

أترك تعليقك هنا... نحن نحترم أراء الجميع !

Related Posts with Thumbnails

Choose Your Language Now

ابحث في المكتبات الاجتماعـية

Loading

قسم الاستفسارات السريعة

اشترك معنا ليصلك الجديد

إذا أعجبك موقعنا وتريد التوصل بكل المواضيع الجديدة ،كن السبّاق وقم بإدخال بريدك الإلكتروني وانتظر الجديد

لا تنسى تفعيل الإشتراك من خلال الرسالة البريدية التي سوف تصلك علي بريدك الإلكتروني.

المواضيع التي تم نشرها حديثا

شكر خاص لزائرينا الكرام

شاركونا تعليقاتكم على أى موضوع وسوف نقوم بالرد عليها فور وصولها شكراً لزيارتكم موقعنا .. العلوم الاجتماعية .. للدراسات والأبحاث الاجتماعية,ومقالات علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية,وعلم النفس والفلسفة,وباقي فروع العلوم الاجتماعية الأخرى .. العلوم الاجتماعية © 2006-2014

أهمية الوقت في حياتنا

تقييم العلوم الاجتماعية