ليس كل ما يلمع ذهباً

ابحث داخل موقعنا الاجتماعي

جارٍ التحميل...

استمـع إلــى القـرآن الكريـم

مواقع فى العلوم الاجتماعية

برنامـج Spss الإحصـــــائي

كيف تجتـاز اختبار التوفـــل ?

كيف تجتاز الرخصة الدوليـة ?

متصفحات متوافقة مع الموقع

شريط أدوات العلوم الاجتماعية

إنضم إلينا على الفيـس بوك

قناتنا الاجتماعية علي اليوتيوب

شاركنا بأفكارك على تويتر

الأخبار الاجتماعية عبر RSS

تصـفـح موقعنا بشكل أسرع

العلوم الاجتماعية علي فليكر

المواضيع الأكثر قراءة اليوم

أرشيف العلوم الاجتماعية

زائرى العلوم الاجتماعيـة

هام وعاجل:

على جميع الباحثين الاستفادة من محركات البحث الموجودة داخل الموقع لأنها تعتبر دليلك الوحيد للوصول إلى أي معلومة داخل الموقع وخارجه عن طريق المكتبات الأخرى وهذا للعلم .... وفقنا الله وإياكم لما فيه الخير.

--------------------------------

على جميع الباحثين والدارسين إرسال استمارات الاستبيان في حالة طلب تحكيمها من إدارة الموقع على هيئة ملف وورد لنتمكن من وضع التحكيم داخلها ... وذلك عن طريق خدمة راسلنا بالموقع مع ذكر البريد الاليكتروني لشخصكم لكي نعيد إرسال الاستمارة لكم مرة أخرى بعد تحكيمها... إدارة موقع العلوم الاجتماعية.

يمكن القول على سبيل المثال لا الحصر فى المدرسة السوسيولوجية الأوروبية التقليدية لمدرسة لوزان الاقتصادية الشهيرة عام 1893م ..... تناول باريتو عدداً من المتغيرات المكونة للنسق الاجتماعي، وأطلق عليها المظاهر غير العقلانية للفعل البشري، فلقد استخدم أيضاً هذا المصطلح محاولاً أن يتبنى نفس المفاهيم والمتغيرات التي عالج بها الظواهر الاقتصادية، حيث يسعى الإنسان في المجتمع الحديث إلى أن يكون عقلانياً في تحديد سلوكه الاقتصادي والحرص على امتلاك الموارد النادرة، ومن هذا المنطلق حرص باريتو على أن يعالج القضايا والمتغيرات السوسيولوجية مستخدماً بعض المفاهيم التي يمكن بها فهم القضايا الإنسانية التي تعتبر خليطاً من الأفعال غير العقلانية، وغير المنطقية في نفس الوقت، تلك المفاهيم التي يتم استبعادها ولا تدخل في اعتبارات علماء الاقتصاد عند تحليل الظواهر والقضايا الاقتصادية، ومن أجل هذا السبب حاول باريتو في كتابه (العقل والمجتمع) أن يتفهم طبيعة المظاهر غير العقلانية في السلوك البشري، مستبعداً كل المظاهر العقلانية الأخرى التي يجب أن يعالجها علم الاجتماع، مبرراً أنه يمكن معالجتها بصورة أفضل في التحليلات الاقتصادية أو علم الاقتصاد.

0 التعليقات:

أترك تعليقك هنا... نحن نحترم أراء الجميع !

Related Posts with Thumbnails

Choose Your Language Now

ابحث في المكتبات الاجتماعـية

Loading

قسم الاستفسارات السريعة

اشترك معنا ليصلك الجديد

إذا أعجبك موقعنا وتريد التوصل بكل المواضيع الجديدة ،كن السبّاق وقم بإدخال بريدك الإلكتروني وانتظر الجديد

لا تنسى تفعيل الإشتراك من خلال الرسالة البريدية التي سوف تصلك علي بريدك الإلكتروني.

المواضيع التي تم نشرها حديثا

شكر خاص لزائرينا الكرام

شاركونا تعليقاتكم على أى موضوع وسوف نقوم بالرد عليها فور وصولها شكراً لزيارتكم موقعنا .. العلوم الاجتماعية .. للدراسات والأبحاث الاجتماعية,ومقالات علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية,وعلم النفس والفلسفة,وباقي فروع العلوم الاجتماعية الأخرى .. العلوم الاجتماعية © 2006-2014

أهمية الوقت في حياتنا

تقييم العلوم الاجتماعية